بوابة الشمس
بوابة الشمس للأخبار
أهم الأخبار
محافظ القليوبية يشهد حفل تكريم اوائل الشهادات العامة لمدينة شبرا الخيمة عاحل.. مصدر أمني ينفي قطع التيار الكهربائى عن عنبر بأحد مراكز الإصلاح والتأهيل لعدة ساعات يومياً عاجل.. الداخلية تكشف حقيقة فيديو تدعى خلاله إحدى الفتيات قيام أحد ضباط الشرطة بالإسكندرية بإلقاء القبض على شقيقها دون وجه حق مياه الشرب: غدا قطع المياه عن بعض القري بمحافظة الدقهلية لمدة 5 ساعات.. تفاصيل محافظ أسيوط يشهد تسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية ابرزها عدم تركيب الملصق الإلكتروني.. تعرف علي نشاط الإدارة العامة للمرور خلال 24 ساعة محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدا احتفالية انطلاق مبادرة ” بداية” على مستوي المحافظة لتجوب فاعليتها مدن المحافظة محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة الرئيس السيسي ”بداية جديدة لبناء الانسان” من أمام ديوان عام محافظة الدقهليه وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط اسعار بيض المائدة بالتعاون مع اتحاد منتجى الدواجن استجابة لشكوى المواطنين.. محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه نجوع المعادي ومحطة مياه النواورة الارتوازي بمركز البداري ابرزها رفع سيارات ودراجات نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع.. تعرف علي نشاط الإدارة العامة للمرور خلال 24 ساعة محافظ الدقهلية: الاستعداد الجيد لبدء العام الدراسي الجديد من خلال تجهيز وصيانة المدارس وسد العجز في المدرسين

اقتصاد وأسواق

تعرف علي أسعار الذهب في الإمارات في مستهل تعاملات اليوم الاثنين 29 يوليو 2024

اليوم الاثنين 29 يوليو 2024، استقرت أسعار الذهب في الإمارات، رغم القفزة الهائلة في أسعار المعدن النفيس عالميا ووصوله لمستوى قياسي خلال الأشهر الماضية.

أسعار الذهب في الإمارات اليوم

سعر جرام الذهب عيار 21 في الإمارات

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 253 درهما.

سعر الذهب عيار 24 في الإمارات

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 289.5 درهم.

سعر الذهب عيار 18 في الإمارات

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 216 دراهم.

سعر الجنيه الذهب في الإمارات

سجل سعر الجنيه الذهب حوالي 2024 درهما.

سجل سعر كيلو الذهب 289 ألف درهم.

سعر الذهب عالميا

سجل سعر الأونصة عالميا 2374 دولارا.

تراجع سعر الذهب العالمي خلال تداولات الأسبوع الماضي ليعد انخفاض للأسبوع الثاني على التوالي وذلك في ظل عمليات التصحيح في سوق الذهب لجني الأرباح بعد تسجيل الذهب لمستوى تاريخي جديد خلال الأسبوع السابق.

وتبقى التوقعات إيجابية بالنسبة لأسعار الذهب على المدى القريب بدعم من توقعات الأسواق بقيام البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة مرتين هذا العام.

على الصعيد اليومي، ارتفعت أسعار الذهب العالمي خلال تداولات يوم الجمعة ليقلص من الخسائر الكبيرة التي سجلها يوم الخميس، ولكنه سجل انخفاض أسبوعي في ظل انتظار الأسواق المالية لبيانات التضخم الأمريكية.

سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات الجمعة

سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع خلال تداولات الجمعة بنسبة 0.3% ليسجل أعلى مستوى عند 2379 دولار للأونصة وكان قد افتتح تداولات ذلك اليوم عند المستوى 2364 دولار للأونصة ليتداول حاليًا عند المستوى 2370 دولار للأونصة.

ويأتي هذا بعد أن انخفض الذهب يوم الخميس بنسبة 1.4% ليسجل أدنى مستوى في أسبوعين عند 2353 دولار للأونصة منخفضًا بمقدار 33 دولار عند الاغلاق وفق تحليل جولد بيليون.

التراجع في مستويات الذهب خلال تلك الفترة يعد تصحيح سلبي وعمليات جني للأرباح من قبل المستثمرين، ولكن كان السبب الرئيسي له هو عزوف المستثمرين عن المخاطرة وعن أسواق الأسهم والسندات الحكومية لصالح الين الياباني الذي لعب دور الملاذ الآمن في الأسواق المالية هذا الأسبوع.