بوابة الشمس للأخبار
بوابة الشمس للأخبار
بوابة الشمس للأخبار
أهم الأخبار
عمل فني بمشاركة نجوم عالميين في مصر.. المصرية زينة علي ميس أوروبا في أمريكا تكشف عن أول عمل فني لها رسميا.. الزمالك يعلن التعاقد مع 4 صفقات جديدة لتدعيم صفوف القلعة البيضاء حسين الشحات يغيب عن مواجهة الأهلي أمام الزمالك في القمة الرئيس السيسى خلال كلمته في حفل إفطار الأسرة المصرية: بشكركم على اللى تم ومحتاجين حالة النقاش تستمر عاجل.. ارتفاع أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم وعيار 21 يصل إلى 3175 جنيها تعرف على سعر الدولار في مستهل تعاملات اليوم الخميس 4 أبريل 2024 نشرة أخبار الأهلي.. كولر يصر علي استكمال خماسي الفريق برنامجهم التأهيلي للتعافي من الإصابات جنح الشيخ زايد تعاقب الفنانة شيرين عبد الوهاب بالغرامة بتهمة السب والقذف وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة المحالين للتقاعد| صور وفيديو عاجل.. إدارة الأهلي توافق علي بيع محمد عبدالمنعم خلال الفترة المقبلة البورصة تغلق علي صعود مؤشراتها بجلسة ختام اليوم الأحد في بداية جلسات الأسبوع احتساب النتيجة لصالح الزمالك.. مصدر يكشف قرار كاف بشأن مباراة سوار في الكونفدرالية

رياضة وملاعب

بالتفاصيل.. الأهلي والزمالك في نهائي أسطوري لكأس مصر.. تعرف علي الموعد والملعب وعدد الجماهير

الأهلي والزمالك . أرشيفية
الأهلي والزمالك . أرشيفية

الأهلي والزمالك في نهائي أسطوري لكأس مصر، مباراة تنتظرها الجماهير المصرية والعربية، حيث يعتبر الحدث الرياضي الأكبر في مصر والوطن العربي، بل لمحبي الأهلي والزمالك حول العالم أجمع.

ويأتي النهائي في الوقت الذي تتكافأ فيه فرص الفريقين بعددعم الزمالك لفريقه بعدد من الصفقات من العيار الثقيل، في مواجهة سيطرة تامة من الأهلي على البطولات محليًا وقاريًا.

الأهلي والزمالك ينيران المملكة

ومن المقرر أن تقام هذه المباراة في المملكة العربية السعودية التي أرسلت خطابًا إلى اتحاد الكرة من أجل استضافة القطبين في وقت سابق،وهو الحدث الذي تحاول به المملكة الترويج لنهضتها الكروية من حيث الإنشاءات وجذب أنظار العالم إليها استغلالًا لشعبية قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

ويحظى فريقا الأهلي والزمالك باهتمام ومتابعة خاصة من جماهير المملكة، بسبب تفاوت قوة الفريقين والتميز في المواجهات البينية مع أندية السعودية خلال السنوات الأخيرة، فبالرغم من التدعيمات العالمية لأندية المملكة لكن ألأهلي والزمالك استطاعا التفوق في المواجهات الأخيرة، بواقع فوز الأهلي بنتيجة 4، و3 على الهلال والاتحاد على التوالي في كأس العالم للأندية، بينما الزمالك تعادل مع النصر في البطولة العربية وفاز على أهلي جدة مؤخرًا بالثلاثة.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

ووفقًا لما تم الإفصاح عنه مؤخرًا، بحسب تقارير صحفية مصرية وسعودية فإن الموعد المحدد لإقامة هذا اللقاء سيكون في شهر مارس المقبل، خلال الثلث الأول منه.

وبالتحديد قد تقام المباراة يوم 8 مارس والذي يوافق يوم الجمعة، وذلك بعد تقديم التصور بإقامة المباراة يوم 8 مارس المقبل، وما يرتبط بذلك من تعديلات فى مواعيد بعض مباريات الدوري.

ومن المقرر أن يخاطب اتحاد الكرة الأهلي والزمالك في هذا الشأن وكذلك رابطة الأندية للوقوف على القرار النهائي.

ملعب مباراة الأهلي والزمالك

ومن المقرر أن تقام تقام مباراة الأهلي والزمالك، في نهائي كأس مصر، على ملعب المملكة أرينا.

وجدير بالذكر أن ملعب المملكة أرينا الخاص بنادي الهلال المنافس في الدوري السعودي، دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية الخميس الماضي، كأكبر ملعب كرة قدم مغطى في العالم بناء على المساحة، وأكبر ملعب مغطى من ناحية السعة الجماهيرية.

وقالت ممثلة منظمة جينيس أن المملكة أرينا بات أكبر ملعب كرة قدم مغلق في العالم بناء على المساحة التي وصلت إلى 37991 مترا مربعا، بالإضافة لكونه الملعب الأكبر من ناحية السعة الجماهيرية التي بلغت 20 ألفا و280 مقعدا مغطى.

موضوعات متعلقة