بوابة الشمس للأخبار
بوابة الشمس للأخبار
بوابة الشمس للأخبار
أهم الأخبار
عمل فني بمشاركة نجوم عالميين في مصر.. المصرية زينة علي ميس أوروبا في أمريكا تكشف عن أول عمل فني لها رسميا.. الزمالك يعلن التعاقد مع 4 صفقات جديدة لتدعيم صفوف القلعة البيضاء حسين الشحات يغيب عن مواجهة الأهلي أمام الزمالك في القمة الرئيس السيسى خلال كلمته في حفل إفطار الأسرة المصرية: بشكركم على اللى تم ومحتاجين حالة النقاش تستمر عاجل.. ارتفاع أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم وعيار 21 يصل إلى 3175 جنيها تعرف على سعر الدولار في مستهل تعاملات اليوم الخميس 4 أبريل 2024 نشرة أخبار الأهلي.. كولر يصر علي استكمال خماسي الفريق برنامجهم التأهيلي للتعافي من الإصابات جنح الشيخ زايد تعاقب الفنانة شيرين عبد الوهاب بالغرامة بتهمة السب والقذف وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة المحالين للتقاعد| صور وفيديو عاجل.. إدارة الأهلي توافق علي بيع محمد عبدالمنعم خلال الفترة المقبلة البورصة تغلق علي صعود مؤشراتها بجلسة ختام اليوم الأحد في بداية جلسات الأسبوع احتساب النتيجة لصالح الزمالك.. مصدر يكشف قرار كاف بشأن مباراة سوار في الكونفدرالية

الفن ونجومه

الناقد طارق الشناوي يصدم محمد رمضان:واصفًا فيلميه “ع الزيرو” و“هارلي” بالفشل السينمائي

طارق الشناوي ومحمد رمضان
طارق الشناوي ومحمد رمضان

مفاجأة من العيار الثقيل فجرها الناقد الفني طارق الشناوي، بانتقاد الفنان محمد رمضان، واصفًا فيلميه “ع الزيرو” و“هارلي” بالفشل السينمائي.

وقال طارق الشناوي في تصريحات تلفزيونية: "محمد رمضان قدم فيلم (عبده موتة) في عام 2012 وتوقعنا أنه سيكون بعد ذلك نجم شباك قادم لكنه لم يستطيع صناعة التراكم".

وأضاف: "محمد رمضان حاول استغلال نجاح (عبده موتة) في السينما ولكنه لم ينجح وفي عيد الفطر الماضي قدم فيلم (هارلي) وكان خارج من مسلسل (جعفر العمدة) محققا نجاحا كبيرا لكنه جمع إيرادات عيدية العيد 3 أيام فقط وبعدها تراجع الفيلم وفشل فنيا وتسويقيا ودراميا وإخراجيا".

وتابع: "في عيد الأضحى تكررت المأساة بفيلم (ع الزيرو) ولم يستطيع التغيير رغم تقديم قصة الأب الذي يحاول إنقاذ ابنه وكان غير مقنع".

مقاضاة مصطفى قمر

وفي سياق آخر، كان أعلن الناقد الفني طارق الشناوي، عن مقاضاته للفنان مصطفى قمر، مؤكدًا: "لازم يعاقب قانونا على حالة الانفلات اللي هو فيها ومهما كان الهزيمة اللي بيعيشها هذا لا يبرر له إنه يهاجمني".

تحرك قانوني لطارق الشناوي ضد مصطفى قمر

وأضاف خلال تصريحات لـ"إي تي بالعربي": "رد مصطفى قمر يحمل سب وقذف علني وعلشان كده هاخد إجراء قانوني ضده، نقابة الصحفيين جزء من المنظومة اللي بتحافظ على حرية التعبير، هيبقى فيه إجراء نقابي ضده وبعد كده فيه إجراءات قانونية من خلال النقابة".

أسلحة فاسدة

وتابع: "أنا مهاجمتش مصطفى قمر، نقدت فيلم فاتشتمت فعلشان كده هاخد حقي بالقانون، وإزاي يحكم إني مشوفتش الفيلم ده خطأ عند اللي بيحكم هو معايا 24 ساعة ده من ضمن الأسلحة الفاسدة اللي مردود عليها، طيب لو قلت رأي إيجابي كان هيعجبك وتقول إني شوفت الفيلم".

رد قوي من طارق الشناوي على مصطفى قمر

ولفت: "عمري ما التقيت مصطفى قمر خالص وعلى الإطلاق في أي مكان، ويريد أن يوحي إن ما حدث خلاف وإن ده تصفية حسابات وهذا يحاسب عليه القانون".

إساءة مصطفى قمر

وأكمل: "ما كتبه مصطفى قمر ضدي شتيمة وتعبيرات تدينه أمام الرأي العام والقانون وأنا مش هتنازل عن حقي حتى لو اعتذر لأنه سب وقذف علني يضعه تحت طائلة القانون يؤدي إلى السجن وأنا هافضل وراء القانون ولازم يعاقب قانونا على حالة الانفلات اللي بيعيشها ومهما كان الهزيمة اللي بيعيشها لا يبرر إنه يهاجمني".

سقف حرية النقد

ولفت: "ما قلته يقع تحت سقف حرية النقد وكلمة رديء واحدة من التقييمات للأفلام".