بوابة الشمس للأخبار
بوابة الشمس للأخبار
بوابة الشمس للأخبار
أهم الأخبار
عمل فني بمشاركة نجوم عالميين في مصر.. المصرية زينة علي ميس أوروبا في أمريكا تكشف عن أول عمل فني لها رسميا.. الزمالك يعلن التعاقد مع 4 صفقات جديدة لتدعيم صفوف القلعة البيضاء حسين الشحات يغيب عن مواجهة الأهلي أمام الزمالك في القمة الرئيس السيسى خلال كلمته في حفل إفطار الأسرة المصرية: بشكركم على اللى تم ومحتاجين حالة النقاش تستمر عاجل.. ارتفاع أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم وعيار 21 يصل إلى 3175 جنيها تعرف على سعر الدولار في مستهل تعاملات اليوم الخميس 4 أبريل 2024 نشرة أخبار الأهلي.. كولر يصر علي استكمال خماسي الفريق برنامجهم التأهيلي للتعافي من الإصابات جنح الشيخ زايد تعاقب الفنانة شيرين عبد الوهاب بالغرامة بتهمة السب والقذف وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة المحالين للتقاعد| صور وفيديو عاجل.. إدارة الأهلي توافق علي بيع محمد عبدالمنعم خلال الفترة المقبلة البورصة تغلق علي صعود مؤشراتها بجلسة ختام اليوم الأحد في بداية جلسات الأسبوع احتساب النتيجة لصالح الزمالك.. مصدر يكشف قرار كاف بشأن مباراة سوار في الكونفدرالية

رياضة وملاعب

السادسة مساء اليوم .. رابطة الأندية تجري قرعة الدوري الممتاز للموسم الجديد

في السادسة من مساء اليوم الإثنين، تجري رابطة الأندية المصرية المحترفة، قرعة الدوري المصري الممتاز للموسم الكروي الجديد 2023 - 2024.

وتبدأ مراسم قرعة الدوري الممتاز في السادسة مساء، في ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، في حفل يحضره مندوبي الأندية الـ18 المشاركة في المسابقة.

وحرصت جميع أندية الدوري الممتاز على دعم صفوفها بصفقات جديدة محلية وأجنبية من أجل المنافسة على درع الدوري، ما عدا أندية الزمالك والإسماعيلى وإنبي بسبب إيقاف القيد لها بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

رابطة الأندية تجري قرعة الدوري الممتاز

الأهلي الأكثر تتويجا بدرع الدوري

جدير بالذكر، أن النادي الأهلي يحمل لقب مسابقة الدوري في نسخة الموسم الماضي، وهو صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب البطولة المحلية برصيد 43 لقبا، يليه الزمالك في المركز الثاني برصيد 15 لقبا فقط.

وأعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة أحمد دياب، عن موعد انطلاق مسابقة الدوري الممتاز للموسم الكروي الجديد 2023 - 2024.

وذكرت رابطة الأندية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن مسابقة الدوري الممتاز ستنطلق يوم 18 سبتمبر الجاري، في حين ستقام القرعة غدا الإثنين.

وحددت رابطة الأندية نهاية شهر يوليو 2024 موعدا لانتهاء مسابقة الدوري.

وكتبت الرابطة، عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك: "باقي 8 أيام على انطلاق الدوري، في إشارة إلى انطلاق المسابقة يوم 18 سبتمبر الجاري".

وكان أعلن النائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، في وقت سابق، عن موعد انطلاق أخبار مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الجديد 2023 - 2024.

موعد انطلاق مسابقة الدوري الممتاز

وأكد أحمد دياب أن مسابقة الدوري الممتاز لموسم 2023 - 2024 ستنطلق يوم 18 سبتمبر الجاري، مشيرا إلى أن رابطة الأندية ستعلن عقب إجراء قرعة المسابقة عن مواعيد 30 جولة كاملة، على أن تبقى مواعيد الجولات الأربع الأخيرة معلقة، بسبب المنافسة بين فرق المقدمة على لقب الدوري وصراع الهبوط بين أندية المؤخرة.

تابع أحمد دياب أن مسابقة الدوري ستنتهي في شهر يوليو المقبل، رغم ازدحام الأجندة الدولية وكثرة مباريات الأندية المشاركة في المنافسات الأفريقية.

لائحة مؤجلات الرباعي الأفريقي

وأضاف أحمد دياب في تصريحات تلفزيونية، أن هناك لائحة جديدة لمسابقة الدوري الممتاز تنظم مواعيد مباريات الأندية الأربعة المشاركة في البطولات الأفريقية وهي الأهلي وبيراميدز والزمالك وفيوتشر.

وأكد أن أي ناد من الأندية الأربعة سيخوض مباراة أفريقية داخل الديار سيخوض مباراته في الدوري المحلي بعدها بثلاثة أيام فقط، أما في حالة خوضه مباراة أفريقية خارج الديار فسيلعب مباراته في الدوري المحلي بعدها بأربعة أيام، وأن هذه اللائحة لن تتغير تحت أي ظروف، أما في حالة تأهل أي فريق من الفرق الأربعة للأدوار النهائي سواء في بطولة دوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية، سيتم تأجيل مبارياته المحلية بين مباراتي الذهاب والإياب.